عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المخطط افتتاحه قريبا

وزير النقل: الانتهاء من مشروع إنشاء محور الزقازيق - السنبلاوين

واصل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل جولاته التفقدية لمتابعة المشروعات التي تنفذها الوزارة في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث تابع وزير النقل يرافقه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والنائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب والنائب طارق عبدالهادي عضو  مجلس الشيوخ عن محافظة الدقهلية.



 

بدأت الجولة بتفقد الوزير مشروع كباري شربين الجاري إنشاؤها ضمن أعمال تطوير المزلقانات والتي تهدف إلى تحقيق السيولة المرورية داخل مدينة شربين حيث يجري انشاء عدد 3 كباري علوية تم الانتهاء من تنفيذ  كوبري أعلى تقاطع طريق المنصورة/دمياط الغربي وخط سكة حديد شربين/قلين وجار التجهيز لتنفيذ كوبري أعلى تقاطع طريق المنصورة/دمياط الغربي مع شارع الجيش وكذلك كوبري نزلة الدبوسي والذي يهدف إلى ربط محور شربين بالمدخل الشرقي لمدينة شربين.

 

وتابع الوزير أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق شربين/طلخا بطول 20 كم وهو جزء من المحور الطولي دمياط/بنها وحيث، تتم أعمال رفع الكفاءة باستخدام نظام اعادة تدوير طبقات الرصف FDR ووجه الوزير بضرورة تكثيف الأعمال وتفيذها وفقا لقياسات الجودة العالية لسرعة الإنجاز.

 

كما تفقد وزير النقل مواقع العمل في مشروع إنشاء وتنفيذ وصلة السكك الحديدية (بطرة/بسنديلة) بطول 5.250 كم والتي بلغت نسبة تنفيذها 85% وحيث ستسهم هذه الوصلة في الربط ما بين محطة بطرة بخط (المنصورة/دمياط) ومحطة بسنديلة بخط (شربين/قلين) ويأتي إنشاء الوصلة في إطار خطة وزارة النقل للتوسع في إنشاء خطوط السكك الحديدية لتسهيل انتقال المواطنين بتوفير وسائل نقل سريعة وآمنة.

كما أن إنشاء هذه الوصلة تسهم 

في توفير الوقت وزمن الرحلة للقادم من المنصورة لبلقاس وكفر الشيخ والعكس للقادم من كفر الشيخ حتى المنصورة خاصة مع وانه يتم ازدواج خط المنصورة /دمياط وتطوير نظم الإشارات لخط طنطا /المنصورة/ دمياط. 

 

ثم توجه الوزير لتفقد مشروع توسعة كوبري الجامعة بالمنصورة  من الناحيه الغربيه تنفيذ شركة النيل العامة للإنشاء والطرق احدى شركات وزارة النقل ليصبح الكوبري ٣حارة في كل اتجاه  مروراً  اعلي ميدان ميت خميس حتى التقاؤه بدائري المنصورة.

 

كما  شملت جولة وزير النقل ومحافظ الدقهلية تفقد الأعمال النهائية لمشروع الممشى السياحي الجديد علي النيل بمدينة المنصورة بإجمالي طول 1,250 متر  والذي يشمل ممشى للدرجات وألعاب الأطفال بالإضافة إلى كورنيش علي النيل للسير على الأقدام ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية، لخلق متنفس ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصوره بصفة خاصة وأبناء الدقهلية بصفة عامة، ويأتي تنفيذ الممشى طبقا للبروتوكول المبرم بين المحافظه ووزارة النقل متمثله في الهيئة العامه للطرق والكباري. حيث يعد مشروع الممشى السياحي الجديد ضمن توجه الدوله لتطوير الوجهات النيلية، وزيادة الأنشطة الترفيهية للمواطنين، وزيادة أماكن الجذب السياحي وتحسين الصورة البصرية مزوّد بخدمات ومرافق متعددة مع نظام إضاءة ليلي ليقدم خدمة مميزة للمواطنين، لتحقيق الاستفادة الكبرى من نهر النيل فى تمكين المواطنين من الاستمتاع بالنيل العظيم. 

 

وخلال جولته تفقد الفريق مهندس كامل الوزير مشروع محور  الزقازيق - السنبلاوين الذي تم الانتهاء من تنفيذه بنسبة 100% والمخطط افتتاحه رئاسيا خلال الفترة المقبلة وحيث يبلغ طوله 38 كم بعرض 25م وعدد 3 حارة مرورية لكل اتجاه ويشتمل على 66 عملا صناعيا (24 كوبري و38 نفق 4 برابخ) وأكد الوزير على أهمية الطريق فى الربط بين محافظات الشرقية والدقهلية ودمياط والطريق الدولى الساحلي وكذلك مساهمته فى تسهيل حركة المواطنين وحركة التجارة بين هذه المحافظات بما ينعكس على المستوى المعيشى للمواطنين بالإضافة إلى الحد من الحوادث المرورية. 

 

وفي ختام جولته تفقد الوزير نفق عرابي للسيارات أسفل السكة الحديد الذي بلغت نسبة تنفيذه 99%، وحيث سيسهم في الربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وليمثل نقلة نوعية لتحسين البنية التحتية وخلق محور مرورى مهم وكذا المساهمة في تحقيق سيولة مرورية في عاصمة محافظة الشرقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز